كتاب ترويج المبيعات ⏤ المملكة العربية السعودية المؤسسة العامة للتعليم الفنى والتدريب المهنى 2021
وصف كتاب ترويج المبيعات ⏤ المملكة العربية السعودية المؤسسة العامة للتعليم الفنى والتدريب المهنى 2021
ترويج المبيعات من موارد بشرية HRمندوب المبيعات الحقيبة السادسةإعداد : المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهنيترويج المبيعات Sales promotion) هو أحد الجوانب الأربعة من المزيج الترويجي. (أما الأجزاء الثلاثة الأخرى من المزيج الترويجي هي الإعلان، البيع الشخصي، والدعاية / العلاقات العامة). اتصالات التسويق عبر وسائل الإعلام وعبر غير وسائل الإعلام تعمل لوقت محدد سلفا لزيادة الطلب على السلع الاستهلاكية، وتحفيز الطلب في السوق أو تحسين المنتج المتوافر. ومن الأمثلة على ذلك :تنظيم المسابقات.عرض نقاط الشراء.عمل الخصومات (التسويق).حرية السفر، مثل الرحلات المجانية.ترويج المبيعات يمكن تطبيقه سواء على العملاء، موظفي المبيعات، أو أعضاء قناة التوزيع (مثل تجار التجزئة). المبيعات الترويجية التي تستهدف المستهلك تسمى ترويج المبيعات الاستهلاكية. الحملات الترويجية التي تستهدف مبيعات التجزئة والجملة تسمى ترويج المبيعات التجارية. بعض المبيعات الترويجية ولا سيما التي تتبع منها أساليب غير عادية، وتعتبر وسيلة للتحايل من قبل العديد من الناس.ترويج المبيعاتسوف نتناول في هذه الوحدة الموضوعات التالية :أولا أهمية ترويج المبيعات :أهداف الترويجالعوامل المؤثرة علي اختيار المزيج الترويجيكيفية تحديد ميزانية الترويجثانيا عناصر المزيج الترويجي :الإعلانالبيع الشخصيتنشيط المبيعاتالعلاقات العامة (النشر ).......................
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق