كتاب أثر الإدار اللوجستية في رضا الزبائن 2021
وصف كتاب أثر الإدار اللوجستية في رضا الزبائن 2021
أثر الإدار اللوجستية في رضا الزبائنThe Impact of Logistics Management on CustomerSatisfactionCase study on Pacific International Lines-Jordanإعداد : فهد ابراهيم جورج حوانبذة عامة :الإدارة اللوجستية هي جزء من إدارة سلسلة الإمداد تقوم بـتخطيط وتنفيذ ومراقبة كفاءة وفعالية التدفق الأمامي والعكسي لكل من السلع والخدمات وتخزينها، وكذلك المعلومات ذات الصلة بين نقطة المنشأ ونقطة الاستهلاك من أجل الوفاء بمتطلبات العملاء.برامج التشغيل الآلييتم استخدام البرامج من أجل أتمتة اللوجستيات التي تساعد قطاع سلسلة الإمداد في أتمتة سير العمل وكذلك نظام الإدارة. يوجد القليل من البرمجيات العامة، وهي متوفرة في السوق الجديد. ويرجع هذا إلى عدم وجود قاعدة لتعميم النظام وسير العمل، على الرغم من تشابه الممارسة إلى حدٍ ما. تستخدم معظم الشركات التجارية بالفعل حلاً واحدًا أو أكثر من هذه الحلول المخصصة.هناك العديد من حلول البرمجيات التي تُستخدم داخل أقسام اللوجستيات. ومن الجدير بالذكر أن هناك عددًا قليلاً من الأقسام في اللوجستيات, وعلى وجه التحديد: القسم التقليدي وقسم الحاويات والمستودعات والهندسة البحرية والنقل الثقيل، إلخ.البرامج المُستخدمة في تلك الأقسامالقسم التقليدي : برنامج سي في تي (CVT) / برنامج سي تي إم إس (CTMS).الحاويات النقل بالشاحنات: برنامج سي تي إم إس (CTMS)المستودع : دبليو إم إس/دبليو إس سيتحسين فعالية الإدارة اللوجستية:الشبكة اللوجستيةالمعلوماتوسائل المواصلاتالإدارة السليمة للمخزونالتخزين ومناولة المواد والتغليف.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق